– حملة مسعورة في الصحافة العالمية على الحزب القومي التونسي بتهم العنصرية والتعصب والتحريض على الكراهية و للأسف الشديد انخرطت في هذه الحملة وسائل إعلام تونسية بدون تروي أو تثبت في الحقائق. و لذا فإن الحزب القومي التونسي يهمه أن يوضح للرأي العام التونسي أن :

-1. حملة “توانسا ضد الاستيطان الاجصي ” هي حملة ضد مشروع توطين شعوب اجنبية (افريقية-جنوب-صحراوية) بتونس و ليست ضد الشعوب الجنوب الصحراوية بحد ذاتها.

-2. رفض توطين و إستيطان الافارقة الجنوب صحراويين بتونس ليس بسبب لونهم او ثقافتهم و انما بسبب المؤامرة الأوروبية التي تهدف لجعل تونس مستقرهم الأخير تعويضا على الهجرة لأوربا و التنظيمات القومية –الاجصية ( المركزية الافريقية كما تسمي نفسها ) التي تسعى لطرد التونسيين من وطنهم و تعويضهم بالأجصيين أصحاب البلاد الأصليين ( كما يزعم المنظرون لها مثل ” ماركوس قارفي “و “انطا ديوب “) .

– 3. الحزب القومي التونسي يرفض العنف بكل أنواعه و يرفض أي ممارسة للعنف ضد أفارقة جنوب الصحراء و يعمل بالوسائل القانونية السلمية المتاحة لديه لفرض تطبيق القانون التونسي (خاصة قانون عدد 7 لسنة 1968 الخاص بحالة الأجانب بالبلاد التونسية).

-4. الحزب القومي التونسي يدرك جيدا الانتماء الجغرافي الافريقي للأمة التونسية و لا يرفضه لكنه يرفض استعماله كحجة لتحويل تونس الى معتقل للافارقة الجنوب صحراويين طالبي الهجرة لاوروبا و يرفض كذلك استعماله كحجة لإلغاء وجود الأمة التونسية و تعويض شعبها بشعوب اجنبية.

– 5. موقف الحزب القومي التونسي من قضية توطين الأجانب بتونس لم يكن سيتغير لو كان الأجانب قادمين من أوروبا أو آسيا أو أي قارة أخرى أو لو كانوا شقرا او صفرا.

-6. العقيدة القومية –الاجصية ( المركزية الافريقية) هي العقيدة العنصرية التي تدعي أن كل من ليس بأسمر غامق (زنجي حسب قولها) هو غير افريقي و تدعي انو كل فاتحي البشرة هم محتلون لشمال افريقيا (ومن ضمنها تونس) ويجب طردهم بالرفق أو بالعنف من شمال افريقيا.

-7. الحزب القومي التونسي يعمل عبر التوعية و التأطير السلمي للجمهور التونسي على الوقوف في وجه المخططات الأوروبية والحركة العنصرية الأجصية التي تشابه الحركة الصهيونية بفلسطين أوائل القرن 20.

– 8. الاتهامات وحملات السب والتجريح و التهديدات لن تفل في عضد القوميين التونسيين و لن توهن عزيمتهم لأنهم منحوا أرواحهم للأمة التونسية و مستعدون لكافة أنواع التضحيات في سبيلها.

– 9. الحزب القومي التونسي يرفض العنصرية على أي أساس كان ( لوني-ديني-حضاري الخ) و يعتبر نفسه في مواجهة تيارات عنصرية أوروبية وأجصية تتآمر على وجود ومستقبل الأمة التونسية التي ستصير ضحية القرن 21 كما كانت فلسطين ضحية القرن 20.

– 10. الحزب القومي التونسي يدعو الأمة و كل الأحزاب والجمعيات والنقابات الى نبذ كل أنواع الخلافات و ارجاء كل أنواع الصراعات الى ما بعد انقاذ الامة و تخليصها من خطر هذا المشروع العنصري.

” لا استيطان لا توطين تونس للتونسيين ”

الحزب القومي التونسي

الديوان السياسي

25 ديسمبر 2023


الحزب القومي التونسي

الحزب القومي التونسي

1 تعليق

مكي · 16/02/2023 في 11:43 م

يجب التصدي للأجاصيين و أي برنامج أخر، من يريد الدخول بالعمل أو غير يجب أن يكون مسجل و مراقب، مع نحمي تونس بإذن الله

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *