إستمعنا صباح اليوم 17جانفي 2023 الى برنامج “mission impossible” على أمواج إذاعة ifm الذي ينشطه الإعلامي برهان بسيس، إذ تعرض المتدخلون بالبرنامج إلى موضوع أفارقة جنوب الصحراء بتونس وتم فيه إتهام الحزب القومي التونسي ب “العنصرية” رغم أن المتدخلين بالبرنامج لم يذكرو الحزب القومي التونسي بالإسم.

وبما أن الحزب القومي التونسي هو من أطلق الحملة ضد مشروع الاستيطان الأجصي بتونس، و بما أن الحزب القومي التونسي هو من نظم العريضة الإلكترونية ثم العريضة الورقية للمطالبة بتطبيق القانون على الأجصيين (أفارقة جنوب الصحراء)، و بما أن الحزب القومي التونسي هو من يقوم بحملة ميدانية للتوعية بخطر المشروع الإستيطاني، وبما أن الحزب القومي التونسي هو من أعد تقرير حول خطر الإستيطان الأجصي و أرسله لمختلف السلط المركزية والجهوية.

فإن البرنامج الإذاعي قد وجه إتهاما صريحا للحزب القومي التونسي بالعنصرية و إدعى المتدخلون فيه أن لأعضائه مشكلة مع أصحاب البشرة السوداء.

وبناءا على ذلك، يعتبر الحزب القومي التونسي ماقيل في هذا البرنامج إفتراءات باطلة و تحامل و ثلب و تشويه مجاني للحملة التي يقوم بها الحزب القومي التونسي لأهداف وطنية بحتة.

ونطالب بحق الرد مباشرة في نفس البرنامج الإذاعي، لتفنيد المغالطات المذكورة في البرنامج.

الحزب القومي التونسي

الأمين العام


الحزب القومي التونسي

الحزب القومي التونسي

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *