“خزائن الدنيا كلها لا تساوي عند شعبنا ذرة واحدة من سيادتنا”

تونس في 03 نوفمبر 2023.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على الامة التونسية المجيدة، أما بعد :

“تونس التي تقبل بالتعاون لا تقبل بما يشبه المنّة أو الصدقة فبلادنا وشعبنا لا يريد التعاطف بل لا يقبل به إذا كان بدون احترام…. فخزائن الدنيا كلها لا تساوي عند شعبنا ذرة واحدة من سيادتنا”.

هكذا كان رد رئيس الجمهورية التونسية ليلة البارحة بحضور وزير الخارجية على بلاغ الاتحاد الأوروبي حول تقديم منحة مالية لمساعدة الميزانية التونسية مقابل حماية حدودهم البحرية من الهجرة غير الشرعية.

وأمام هذا القرار يحيي الحزب القومي التونسي الموقف التاريخي لرئيس الجمهورية، كما نعتبره موقف سيادي و ثوري امام تكبر الاتحاد الاوروبي على الدولة التونسية بعد عقود طويلة من التذلل الرسمي التونسي للمساعدات الأجنبية.


كما يؤكد الحزب القومي التونسي :

1- الدعوة لرئيس الجمهورية إلى رفض كل أشكال الهبات او المساعدات الأجنبية التي طالما كانت مدخلا لإملائات والتدخلات الأجنبية في الشأن التونسي.

2- ضرورة إعتماد الدولة التونسية على مواردها وإمكانياتها الذاتية وإنتهاج سياسة تقشف حكومية في مصاريف الدولة والحد من التوريد العشوائي و التعويل على الاستثمارات التونسية.

3- الإستعجال في منع وتجريم التمويلات الأجنبية على جمعيات و وسائل الإعلام و البلديات التونسية.

4- وضع حد لتحركات وتدخلات السفراء الاجانب ببلادنا خاصة الأمريكي الفرنسي والألماني والاوروبي وإيقاف برامج التمويل التي توجهها السفارات الاجنبية للبرامج الشبابية والمشاريع الاستثمارية.


وتحيا تونس، تحيا الامة التونسية سيدة على مصيرها.


الحزب القومي التونسي
الديوان السياسي