بيان: ردا على استهزاء السفير الألماني بالتونسيين دولة وأمة

تونس في 27أكتوبر 2023.

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام على الامة التونسية المجيدة، أما بعد :

أقدم السفير الألماني على الإدلاء بتصريح مستفز اعتبر فيه “الإسرائيليين ضحايا الارهاب الفلسطيني” أثناء أثناء مواكبته لإفتتاح مدرسة اعدادية بالمحمدية بحضور وزير التربية و والي بن عروس والاطار التربوي وصحافيين و مواطنين تونسيين في تحدي سافر للموقف التونسي أمة ودولة المساند للفلسطينيين ضد المجازر الإسرائيلية.

وإذ يندد الحزب القومي التونسي بتوالي المواقف والتصريحات الاستفزازية من الجانب الألماني في إعتداء على السيادة التونسية، فإن الحزب القومي التونسي يعتبر ان هكذا تصريحات:

– نابعة عن نظرة استعلائية استعمارية من الجانب الالماني للدولة الأمة التونسية لازالت تصر على رفض التعامل بندية مع الدولة التونسية.

– سببها المباشر هو فسح المجال للجانب الالماني بتمويل تكاليف بناء المدرسة فاعتقد أنه المتحكم والسيد في المكان ليقول ماشاء.

– تأتي في سياق محاولات الجانب الألماني تحدي الدولة الأمة التونسية لكسر شوكة العزة و الكرامة التونسية أمام محاولة السيطرة والاختراق وفرض النفوذ الأجنبي في تونس.

ومن أجل القطع الجذري مع السياسة الألمانية المعادية لتونس فإن الحزب القومي التونسي يؤكد على ضرورة:

  1. اتخاذ موقف رسمي دبلوماسي حازم ضد السفير الألماني بتونس.
  2. اغلاق مكاتب المنظمات الألمانية الناشطة بتونس ومنع التعامل معها.
  3. إلغاء كل برامج التمويل الألماني مع المؤسسات التونسية.
  4. مراجعة الاتفاقيات الثنائية بين تونس وألمانيا بما يخدم المصلحة التونسية ومبنية على الاحترام والمعاملة بالمثل.
  5. تجريم تلقي أي تمويلات أو بناء أي شراكات بين الدولة أو المنظمات الألمانية وبين الجمعيات والنقابات وسائل الإعلام و البلديات التونسية.

وتحيا تونس، تحيا الامة التونسية سيدة على مصيرها

الحزب القومي التونسي

الديوان السياسي