بيان: إجراءات عاجلة للتصدي للتهديد الامريكي ضد الوجود التونسي 

تونس في 15 أفريل 2024 

بسم الله الرحمن الرحيم     
السلام على الامة التونسية المجيدة، أما بعد:   
       

–  بدأت تتواتر اخبار نزول طائرات عسكرية امريكية بقاعدة عسكرية بليبيا على بعد 26كم من الحدود التونسية،  وحسب تقرير لموقع أفريكا إنتلجنس تأكد “وصول عـناصر تابعة لشركة أمنتوم الأمريكية العسـكرية إلى #ليبيا لتدريب جماعات مـسلحة فيها.. وذلك بالتنسيق مع الخارجية الأمريكية لوضع هذه المجموعات المسـلحة في إطار موحد لتأمين الحدود”.     

– في تونس أحزاب وسياسيون يتمسحون على عتبة السفارة الامريكة منذ ما قبل الثورة (منظومة 18 أكتوبر 2005). طلبا للدعم والمساندة الاجنبية في اطار سعيهم للوصول للسلطة بأي طريقة.      

– في تونس لدينا خلايا إرهابية سبق لها وان خزنت الأسلحة وتدربت وهاجمت الوحدات العسكرية والأمنية منذ احداث سليمان، ولنا في معركة بن قردان 201‪6 ضد هجوم داعش اكبر مثال مازال حي في الذاكرة على خطر الارهاب المتسلل من الحدود


– من جهة أخرى، لا تخفي السياسة الأمريكية عدم رضاها على المسار التونسي الحالي انطلاقا من بيانات الخارجية الامريكية و مواقف أعضاء الكونغرس الامريكي المعادية لتونس  مثل ما لم تكن راضية على تونس ما قبل الثورة.     

– وقد برزت حقيقة النوايا الامريكية المتوجهة نحو تونس في رغبتها تحويل تونس لمستوطنة ممن تعتبرهم امريكا السكان الأصليين، حسب ماصرح به بيان وزير الخارجية الامريكي (صائفة2023) أثناء تكريمه لإحدى الناشطات الحقوقيات المدعومة أجنبيا والتي اعتبرها الوزير الامريكي بطلة “مناهضة التمييز العنصري ضد السكان الاصليين” بتونس.      

– وجدير بالتذكير أن الحكومة الامريكية راهنت على دعم انقلاب الجيش ضد السلطة التونسية الا أن الجيش الوطني خيب ظنهم. حسب ما أكده سيناتور امريكي في تصريح بتاريخ 11أفريل2023  أن ادارة الرئاسة الأمريكية راهنت على دعم الجيش التونسي الذي خاب أملهم فيه لأنه لم يتصدى للسلطة ضد قرار تجميد نشاط مجلس النواب و بالمقابل كان على إدارة بايدن دعم المجتمع المدني بتونس.      

ولكن خاب أمل الأمريكان مجددا في الأحزاب و الجمعيات والنقابات  بعد تحريضها ضد المسار السياسي التونسي، اذ كان من يسمونه بالمجتمع المدني أضعف من ان يشعلو ثورة لقلب نظام الحكم بعد أن اصبحو منعوتين بعملاء الخارج لدى الشارع التونسي.
و لذلك لم يبقى للأمريكان سوي احتمال واحد لإسقاط الدولة التونسية و هو نشر الفوضى الامنية ربمى عبر المستوطنين ممن يعتبرونهم السكان الأصليين وربمي بخلق أزمة عسكرية على الحدود مع الجارة ليبيا بواسطة العصابات الموالية لهم.     


– إن الخطر المحدق الآن بتونس بسبب وجود شركة عسكرية امريكية على حدودنا الشرقية. مع خطر وجود منظومة أحزاب و جمعيات ونقابات و إعلام معادي للدولة و للوجود التونسيين، وخاصة مع نمو خطر حركة استيطانية و محاولات تكوين تنظيمات اجصية شبه مسلحة منذ 2021 بصفاقس و تكرر الاعتدائات على الأمن التونسي وعلى املاك التونسيين.      

يتطلب اتخاذ خطوات استباقية و في أسرع وقت ممكن. انطلاقا بتحييد القوى الداخلية التابعة و المتواطئة مع المشاريع الأجنبية وخاصة كل من اتهم الدولة بالعنصرية بعد بيان 21 فيفري 2023، عبر اتخاذ الإجراءات التالية في اسرع وقت ممكن:      

  1. حل كل الاحزاب و النقابات و الجمعيات التي اتهمت الدولة التونسية بالعنصرية بعد البيان التاريخي ل21 فيفري 2023.     
  2. مصادرة وسائل الاعلام الي اتهمت الدولة بالعنصرية بعد بيان 21 فيفري 2023.     
  3. منع التمويل الأجنبي او الشراكة الأجنبية مع الجمعيات والنقابات ووسائل الإعلام.      
  4. تجريم تعامل الاحزاب و الجمعيات والنقابات ووسائل الإعلام مع السفارات الأجنبية دون استثناء.      
  5. ايقاف كل برامج الاختراق الأجنبية تحت عناوين “الانتقال الديمقراطي”.      
  6. منع النشاط الحزبي والجمعياتي والنقابي والاعلامي على الأجانب وطرد كل الجمعيات ووسائل الإعلام الأجنبية من تونس.      
  7. عسكرية تامة للحدود و إذا لزم الاستعانة بالاحتياطيين لتأمين الحدود من الأفواج الاجصية والتهريب.     
  8. إعتماد رقابة أمنية صارمة على الأنشطة الحزبية والجمعياتي والاعلامية والنقابية والثقافية وعلى وسائط التواصل.     
  9. منع الاضرابات والمظاهرات و الاعتصامات.      
  10. اعتبار اعتمادات الميزانية للقطاعات الأمنية-العسكرية أولوية مطلقة و إعادة تنظيم الميزانية على هذا الأساس.       
  11. تفكيك منظومة الاستيطان بحل تنظيماته الجمعياتية و الحزبية والاعلامية والدينية و ترحيل كل قادتهم وزعمائهم و مسؤوليهم.    

– في الضرف التونسي الحالي، ماهوش وقت التخمام و البكاء على شهوات الاستهلاك و اللبسة و التفرهيد. ماهوش وقت التخمام في الحريات والخزعبلات الغربية.       
توا وقت التخمام في تونس و إنقاذ وجودها فقط.   

وتحيا تونس، تحيا الامة التونسية سيدة على مصيرها.  

الحزب القومي التونسي   
  الديوان السياسي



الحزب القومي التونسي

الحزب القومي التونسي

1 تعليق

نزيهة الرقيق · 15/04/2024 في 4:52 م

هو ليس بفكر فحسب هو قهر مقت هي نار تأكل روحي وقت تشوف بلادك تفكت وما تنجم تعمل شيء هو موت بطيء وقت تشوف منظومة تدعم التدخل الخارجي في الحياة العامة تخص التوانسة والإختراق وصل في صلب العائلة التونسية لتفكيكها و تشتيتها ،منظومة تستعان بالجمعيات للوصول الى السلطة سلسلة الماكينة الفاسدة ب 2 فرنك يشري شهود ب2 فرنك يجيبك لصفه ب 2 فرنك يربح القضية ب 2 فرنك يشري صوتك ب 2 فرنك يلفقلك تهمة ب 2 فرنك يشوهك وإنت في بلاصتك للأسف نحن نعيش في إحتلال حقيقي والبيوع توانسة شادين المناصب ومصيرك في يده وما تنجم تعمل شيء تلقى روحك وحدك ما عندكش حتى وسيلة باش تدافع بيها على روحك مع وضعية الفقر والحمد لله وفي شكون باش تاثق أصلا وشكون باش يقدر عليهم ؟؟ بجرة قلم تلقى روحك وراء الشمس،المنظومة اللي تسعى على التوطين وتقبض عليهم الفلوس محميين وهم بيدهم يضربو في التونسي يدڨدڨوه وقت ما يسطفش معاهم ……. والسلام عليكم .

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *