إستمعنا إلى البرنامج الإذاعي “صحافة الأحد” الذي بث على أمواج راديو_ماد بتاريخ 22جانفي 2023 والذي يديره الإعلامي لطفي العماري والذي طرح موضوع خطر الإستيطان الأجصي بتونس (أفارقة جنوب الصحراء).

وإذ رحبنا بطرح موضوع الإستيطان الأجصي إعلاميا والتأكيد في البرنامج على وجود مشروع أوروبي لتوطين الأجصيين بتونس وعلى وجود خطر يهدد تونس من موجات الهجرة الأجصية.

فإننا نستغرب ما صرح به ضيف البرنامج “الاعلامي بوبكر الصغير” من الدقيقة 11 و55ثانية الى الدقيقة 12و25ثانية في فيديو البرنامج المذكور على قناة اليوتوب للإذاعة (انظر الرابط المرفق أسفله) والذي صرح فيه كالتالي:

” ثما ظاهرة خطيرة بارشا… الحملة التي يقوم بيها الحزب القومي التونسي لما يسمى بالتصدي للأجصيين… اليوم قاعدين يدورو في الأحياء وقاعدين يوزعو في المناشير بش الناس يتصدو للأفارقة هذوما ويطردوهم ويقاوموهم… ”

وإذا نذكر، وكما صرحنا بذلك في عديد المناسبات: بأن الحملة الميدانية ” توانسا ضد الإستيطان الأجصي ” التي يقودها الحزب القومي التونسي تعمل على دعوة المواطنين للتوقيع على عريضة تدعو السلط الرسمية لتطبيق القانون على الأجصيين ببلادنا وفرض التأشيرة على القادمين من الدول الاجصية.

بالإضافة إلى توعية المواطنين بوجود مشروع لتوطين الأجصيين بتونس بدعم وتمويل من دول الاتحاد الأوروبي و بتواطئ من المجتمع المدني بتونس وصمت السلطة الرسمية.

وبناء عليه فإن الحزب القومي التونسي :

  1. يعتبر تصريح الاعلامي بوبكر الصغير منافٍ للحقيقة وإدعاء باطل من نسج خيال الضيف.
  2. يعتبر التصريح إتهام مباشر وصريح بالدعوة لعنف في الشارع نرفضه وندينه.
  3. يعتبر هذا التصريح محاولة لمغالطة المستمعين، نخشى أن تكون وراءها نية للتحريض على ممارسة العنف على النشاط السلمي والقانوني ضد أعضاء حزب القومي التونسي.
  4. يطالب بحق الرد في نفس البرنامج الإذاعي لتفنيد المغالطات المذكورة.
  5. يطالب بحذف فيديوات التصريح المنشور على مختلف المنصات الالكترونية.
  6. يطالب الاعلامي بوبكر الصغير بالإعتذار علنا عما بدر منه من تصريح ضد الحزب القومي التونسية.
  7. يدعو رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري إلى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد التصريح المذكور.
  8. يدعو السادة الإعلاميين (قبل التسرع بنشر إدعاءات باطلة) الى الإطلاع على بيانات الحزب للوقوف على حقيقة نشاطنا السلمي والقانوني، أو الإتصال بأعضاء الحزب والإستفسار مباشرة.

*رابط مشاهدة الحلقة على قناة يوتوب راديو ماد: https://youtu.be/ce2n_i2-ULA

الحزب القومي التونسي

الديوان السياسي

30 جانفي2023


تمت مراسلة إذاعة Radio Med Tunisie ببيان الادانة وطلب حق الرد عبر صفحتها الفيسبوك و الموقع الرسمي و البريد الإلكتروني.كما تم مراسلة الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري عبر البريد الإلكتروني


الحزب القومي التونسي

الحزب القومي التونسي

1 تعليق

رمزي · 30/01/2023 في 3:39 م

يجب علي الشعب أن يقرر أن يدافع علي بلاده أو يستسلم ويسلمهم البلاد ويعيش ذليل رخيص ولاجئ في بلاده هظايا مشروع إستيطاني (إذ تريد أن تحتل بلد ثلاثة مصطلحات
الحرية والديمقراطية والإرهاب وضد العنصرية)
والسلام والفاهم يفهم

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *