تونس صغيرة المساحة عظيمة الروح و التاريخ

بيان الحزب القومي التونسي ردا على تصريحات استصغار من تونس من سيناتور أمريكي.

تونس في 13أفريل 2023

بسم الله الرحمن الرحيم،

السلام على الامة التونسية المجيدة، أما بعد :

– في تصريح لرئيس اللجنة الفرعية للعلاقات مع الشرق الأوسط في مجلس الشيوخ الأمريكي بتاريخ 11 أفريل 2023 إلى معهد السلام الأمريكي (احدى المنظمات الممولة للجمعيات التونسية)، تحدث بإستصغار على تونس منتقدا الشأن الداخلي التونسي، حاثا الدول الأوروبية على التدخل بحزم في المسار السياسي التونسي، منتقدا عمل المؤسسة العسكرية التونسية، كما حث دولته للتركيز على دعم المجتمع المدني بتونس بدل تقديم المساعدات للجيش التونسي.

و نظرا لما سبق يهم الحزب القومي التونسي ان يوضح ان هذا التصريح:

– أ: تدخل سافر في الشأن الداخلي التونسي الذي يهم التونسيين وحدهم ولا يحق لأي طرف أجنبي أن يتدخل فيه.

-ب. يأتي في سياق الضغوط الأجنبية التي تمارسها مؤخرا الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي ضد الدولة التونسية لجعلها ترضخ لإملائاتهم.

-ج. يؤكد مراهنة القوى المعادية لتونس على الجمعيات ,وسائل الإعلام الاحزاب والنقابات من أجل التأثير على القرار السيادي التونسي.

– د : فيه احتقار و استصغار للامة التونسية ذات الروح العظيمة و التي تواجه بمفردها الغطرسة و الطغيان الغربي و يتنتصر عليه باذن الله و عزيمة شعبها و استعداده للتضحية .

كما يدعو الحزب القومي التونسي :

1. الدولة التونسية الى رفض قبول أي مساعدات أمريكية موجهة للجيش التونسي حتى لا تكون ذريعة لإنتقاد جيشنا الوطني.

2. كل الأحزاب والجمعيات والنقابات و وسائل الاعلام الوطنية الى اصدار بيانات رفض مطلق لكل تدخل أجنبي و الى التوحد في جبهة وطنية لدعم الدولة التونسية و انقاذ الامة من خطر المؤامرة الغربية ضد وجودها و مصير أبنائها.

3. كل التونسيين الى تحمل واجباتهم الكاملة في التضحية والتعاون و التضامن فيما بينهم و مع الدولة لأجل تحقيق الوحدة التونسية الكاملة والضرورية للصمود و افشال كل المخططات الأجنبية في تونس.

4. مجلس الشعب التونسي الى اعداة تنظيم النشاط الحزبي ,الإعلامي ,الجمعياتي و النقابي و منع التمويلات و التشاركات مع الجهات الخارجية فيه .

5. الحكومة التونسية الى وضع يدها على المؤسسات الإعلامية الي اتهمت الدولة التونسية بالعنصرية و أظهرت بوضوح ولائها للقوى و المشاريع الأجنبية في تونس .

6. رئاسة الحكومة الى تجميد نشاط الجمعيات ,النقابات و الأحزاب التي اتهمت الدولة التونسية بالعنصرية و أظهرت بوضوح ولائها للقوى و المشاريع الأجنبية في تونس .

7. القضاء العسكري لمحاكمة كل الجمعيات ,النقابات ,الأحزاب و الشخصيات التي اتهمت الدولة التونسية بالعنصرية بتهمة “الخيانة العظمى ” .

الحزب القومي التونسي

الديوان السياسي


الحزب القومي التونسي

الحزب القومي التونسي

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *