( الحكومة التونسية وواجب انقاذ تونس من الاستيطان الأجصي)

*أجصي = إختصار ل أفارقة جنوب الصحراء

– سلام على الامة التونسية ,اما بعد :

– اتخذت الحكومة التونسية بتاريخ 23 ديسمبر 2022 قرار بإجلاء و ترحيل المهاجرين الأجصيين غير الشرعيين المحتلين للمركب الشبابي بالمرسى منذ 5سنوات .

أولا، يعرب الحزب القومي التونسي عن مساندته المطلقة لقرار الحكومة التونسية السيادي تجاه الاعتدائات الاجصية على الامة التونسية و تجاه القوى الاوربية الظاغطة على تونس من اجل توطينهم فيها و تحويلها لمستوطنة اجصية تشابه المستوطنات الصهيونية بفلسطين.

ثانيا، يشكر الحزب القومي التونسي الحكومة و رئيستها على هذا القرار رغم انه جاء متأخرا بخمس سنوات. و لكن يعلن ان هذا القرار غير كاف لوقف الزحف الاجصي على تونس و ردع مشروع الاستيطان الاجصي بها.

ثالثا، الحزب القومي التونسي يضع الحكومة التونسية امام واجب انقاذ وجود و مصير الامة التونسية و يعلن مساندته لها في أي اجراء جذري و حاسم ضد المؤامرة الاوربية-الاجصية على تونس.

رابعا، يطالب الحزب القومي التونسي الحكومة التونسية ب:

– 1.الاهتمام بالقضية الاستيطانية الاجصية المدعومة أوروبيا و اعتبار الخطر الأجصي أولوية أمنية-سياسية-قومية عليا و اول خطر يهدد وجود و مستقبل الامة/الدولة التونسية.

– 2. اتخاذ موقف حازم من كل المنظمات الدولية الي تتدخل في الشؤون التونسية تمول مشاريع لفايدة توطين الأجصيين في تونس و نخص بالذكر “مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ” و “المنظمة الدولية للهجرة ” و “المنظمة العالمية للفرنكفونية “.

-3. حل كل الجمعيات الأجصية الناشطة في تونس و التي تقوم بضغوطات إعلامية على الأمن والقضاء و الحكومة التونسية لأجل فتح أبواب تونس بالكامل امام الهجرة الاجصية الغير قانونية.

-4. حل ” حزب الشعوب الافريقية-ساحل العاج “/فرع تونس و منع أي تنظيم سياسي اجصي او اجنبي من النشاط و العمل داخل الدولة التونسية.

-5. حل كل وسائل الاعلام الاجصية من مواقع الكترونية او اذاعات ناشطة في تونس و مصادرة املاكها.

-6. منع التمويل الأجنبي للجمعيات التونسية و حل كل الجمعيات الناشطة في مجال توطين المهاجرين الأجصيين في تونس.

-7. استنفار أمني-عسكري و شعبي كامل لأجل حملة تفتيش و جمع لكل الاجصيين الموجودين في الأراضي التونسية و ترحليهم الى بلدانهم الاصلية .

-8. تجريم إيواء أو إسكان أو تشغيل أي اجنبي مقيم بتونس بصفة غير شرعية و فرض رخصة امنية مسبقة لأي عملية كراء او تشغيل لأي أجنبي بتونس.

-9. إرجاع العمل بنظام التأشيرة على مواطني و رعايا كل الدول الاجصية بدون استثناء و منع الناشطين الاجصيين في المنظمات القومية الاجصية مثل ” رابطة الدفاع الأسود ” , ” وحدة-شجاعة-كرامة ” او الأحزاب القومية-الاجصية مثل “حزب الشعوب الافريقية” من دخول التراب الوطني التونسي.

– 10. الإعلان رسميا ان الدولة التونسية ترفض رفضا باتا تحويل الوطن التونسي لمستوطنة اجصية تشابه المستوطنة الصهيونية بفلسطين ( إسرائيل) .

الحزب القومي التونسي الديوان السياسي 24ديسمبر 2022


3 تعليقات

حسن بشير · 25/12/2022 في 3:39 ص

يجب على الدولة أن تبحث في هوية كل الأفارقة في تونس بلا إستثناء وكذالك تجرم كل من يؤجر لهم أويشغلهم بغير أوراق رسمية أو بدون هوية أو هوية مزورة.
استخراج شهدات صحية وشهدات حصر للأجانب بسفة عامة في كل عمادة ومعتمدية بالرجوع إلى البلدية التابعة لها بالنظر حتى نعرف من هؤلاء وماخي تحركاتهم ..
كذالك ترحيل كل أجنبي غير شرعي على أرض الوطن والحد من دخول التراب التونسي بالنسبة للإجاصيين وإعادة فرض التأشيرة إن لزم الأمر .
دور المواطن في هذا أن يكون حذر في معاملته معهم وأن لا يشغلهم ولا يؤجر لهم إلا بوثيقة رسمية بعد إعلام مركز الأمن ، وأن لا يسعى جاهد في أن يتكلم بلغتهم بل على طل مواطن أن يتكلم معهم بالتونسي فهم هنا لا نحن هناك ولا يتكلم معهم بلغة أجنبية يفهمها إلا للضرورة فكل العالم يعتز بلغته فلا يفرض عليك شيء

زين العابدين التراس · 29/12/2022 في 11:49 ص

موافق على كل ما جاء في هذا البيان تفاديا لما قد يلحق ببلادنا من جراء كثافة وتزايد عدد الأفارقة المتواجدين ببلادنا بصفة غير قانونية ..

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *