الحملة القومية ضد التدخلات و التمويلات الاجنبية في تونس

تونس في 22ماي 2023.

بسم الله الرحمن الرحيم،

سلام على الامة التونسية المجيدة، أما بعد.

-بعد أن اتخذت الدولة التونسية قرارا جريئا ضد المشروع الأوروبي بتوطين الأفارقة جنوب الصحراء بتونس(البيان الرئاسي 21 فيفري 2023 ) شنت جمعيات تونسية و أخرى أجنبية ناشطة بتونس حملة مسعورة تنديدا بشروع الدولة التونسية في تطبيق القانون وذلك عبر توجيه اتهامات بالعنصرية والتحريض على الكراهية ضد الدولة و الشعب التونسي إضافة إلى تعالي العديد من الأصوات بتصريحات علنية تطالب بالتدخل الأجنبي في تونس.

– وإذ يتجلى أن الجامع بين هذه المنظمات والجمعيات ووسائل الإعلام التي نادرا ما نسمع لها صوتا متى تعلق الأمر بالدفاع عن قضايا تهم الصالح العام للأمة التونسية هي إشتراك أغلبهم في تلقي الدعم والتمويل الأجنبي تحت مسميات “التعاون” و “الشراكة”.

-حيث وبعد صدور مرسوم الجمعيات لسنة 2011 والذي سمح بحصول الجمعيات على التمويلات الاجنبية و السماح للمنظمات الأجنبية بالنشاط في تونس بكل حرية الأمر الذي فتح الباب على مصراعيه للتدخلات الاجنبية الصريحة في الشأن الداخلي التونسي و ممارسة ضغوط ضد الدولة التونسية للتأثير على القرارات السياسية و لفرض قوانين و لتقديم تنازلات سيادية خدمة لمصالح وقيم اجنبية تحت عناوين الإنتقال الديمقراطي والحريات و دعم الأقليات. وهكذا أصبحنا نرى منظمات و جمعيات و نقابات ووسائل إعلام تونسية تصطف مع مواقف أجنبية مضادة و معادية للدولة التونسية.

وحيث باتت مهمة الامة التونسية أكيدة و ضرورية للتوحد من أجل تطهير تونس من التمويلات الأجنبية و المنظمات الاجنبية التي تنخر السيادة التونسية.

فإن الحزب القومي التونسي يدعو إلى :

1. منع كل أشكال الدعم أو المساعدات أو التمويلات الأجنبية على الجمعيات والنقابات وسائل الإعلام و البلديات التونسية.

2. حل الجمعيات التونسية التي تلقت تمويلات أجنبية لخدمة مشروع توطين الأجصيين بتونس.

3. طرد ومنع نشاط الجمعيات الأجنبية بتونس.

4. حصر نشاط التمثيليات الدبلوماسية الأجنبية (سفارات و قنصليات) في ما يهم جاليتهم و علاقتهم المباشرة بالحكومة التونسية ومنعهم من أي تدخل في الشؤون التونسية و من اي تمويل او دعم لأي جهة تونسية.

5. فرض مراقبة امنية صارمة على كل أنواع النشاط الأجنبي في تونس مهما كان نوعه.

6. طرد المؤسسات الاعلامية الأجنبية التي تهاجم الدولة التونسية و تجريم العمل لفائدتها.

7. فرض الرقابة الامنية و الترخيص الأمني المسبق على اي نشاط إعلامي أجنبي في تونس.

هذا ويدعو الحزب القومي التونسي كل الأحزاب والجمعيات والنقابات ذات التوجهات الوطنية للالتحاق به و تكوين جبهة تونسية موحدة ضد العمالة و الخيانة و لدعم مجهودات الدولة التونسية لإنقاذ الأمة و تحقيق السيادة، الكرامة، الشرف و العزة التونسيين.

الحزب القومي التونسي الديوان السياسي


الحزب القومي التونسي

الحزب القومي التونسي

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *