بيان ضد تدخل البرلمان الأوربي في الشأن التونسي واتهام الدولة بالعنصرية

“أوروبا ارفعي يدك عن تونس ”

بسم الله الرحمان الرحيم

تونس في 17 مارس 2023

على خلفية اصدار البرلمان الأوروبي لائحة شديدة اللهجة ضد الدولة/الامة التونسية بتاريخ يوم 16 مارس 2023 والتي تضمنت :

-1. تدخلا سافرا في الشؤون التونسية : نقاط أ-ب-ج و 1-2-3-4 -5 و 6.

– 2. اتهامات واضحة ضد الدولة التونسية بالعنصرية : نقاط د و 7 .

-3.دعوة رسمية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وذلك من خلال سفاراتهم للحضور في المحاكمات ومراقبتها و الاتصال والتنسيق في ذلك مع مكونات المجتمع المدني التونسي (5) و هو ما يمثل اختراقا علنيا للدولة و الامة التونسية .

-إن ما جاء بهذه اللائحة يثبت بما لا يدع مجالا للشك أن :

– 1. البرلمان الأوروبي يعتبر نفسه وصيا على الدولة والامة التونسية و يتعامل معها بتعال من خلال إصدار الأوامر و الاملاءات .

-2. البرلمان الأوروبي مساند حقيقي ومعلن لمشروع استيطان وتوطين الأفارقة جنوب الصحراء بتونس و ضالع بصفة جلية في الحملة المسعورة التي استهدفت الدولة والأمة التونسية .

– 3. البرلمان الأوروبي اثبت نظرته العنصرية الدونية تجاه تونس برفضه حق الدولة والأمة التونسية في تقرير مصيرها و الدفاع على وجودها و استمرارها كما تراه صالحا.

– 4. البرلمان الأوروبي يحاول تحميل تونس مسؤولية الجرائم التاريخة الي ارتكبتها و ترتكبها أوروبا في القارة الافريقية وذلك بتحويلها الى وجهة للهجرة بديلة على أوروبا .

– و عليه فإن الحزب القومي التونسي ممثلا في ديوانه السياسي يعلن :

– 1. المساندة المطلقة و اللا مشروطة للدولة التونسية في مسار استرجاع السيادة الوطنية و تطهير الدولة و المجتمع من كل الاختراقات الأجنبية .

-2. دعوته لوقف التمويل الأجنبي للجمعيات والنقابات وسائل الاعلام و أي جهة تونسية كانت و يعتبر أن في ذلك مدخلا للسيطرة و التبعية للخارج.

– 3. يدعو لحل كل الجمعيات الأجنبية في تونس بعد ما تبين انها أدوات تحقيق المخططات السياسات الأجنبية في تونس بتعلات حقوقية وإنسانية واهية .

-4. دعوة كل القوى القومية من منظمات وأحزاب وجمعيات ونقابات للتوحد في جبهة تونسية وطنية ضد كل التدخلات والمشاريع الأجنبية في تونس و على رأسها مشروع استيطان الأفارقة جنوب الصحراء المدعوم و الممول من الاتحاد الأوروبي نفسه.

-5. يدعو الاتحاد الأوربي و كل المنظمات الأوروبية غير الحكومية الى رفع يدها نهائيا عن تونس و التوقف عن التدخل في شؤونها تحت أي تعلة كانت .

” لا استيطان أجنبي في تونس ,لا نفوذ أجنبي في تونس ”

الحزب القومي التونسي

الديوان السياسي


الحزب القومي التونسي

الحزب القومي التونسي

1 تعليق

جميلة سفطة · 02/04/2023 في 3:12 م

استقلال تونس من كل التدخلات الاجنبية

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *