بيان: دعوة للتكاتف ضد التدخلات الأمريكية

تونس في 17 ماي 2024

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام على الامة التونسية المجيدة، أما بعد :

أقدمت الخارجية الأمريكية على التعبير عن عدم رضاها عن ما سمته “بحملة اعتقالات طالت اعلاميين و محامين وناشطين بجمعيات” وتقييمها لتطبيق السلطة التونسية للقانون وذلك في المؤتمر الصحفي الدوري الذي عقدته الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء 14 ماي 2024.

وتأتي هذه التصريحات المستفزة في نفس سياق البيانات الفرنسية والاوروبية للدفاع عن قواعدهم السياسية الاعلامية الجمعياتية في بلادنا، بعد ان استشعرو الخطر من اضعاف نفوذهم الذي عملو على تجذيره في كل المجالات بدعمهم المباشر او غير المباشر لجمعيات واحزاب و نقابات و وسائل اعلام عبر التمويلات المباشرة وما يسمى ببرامج الشراكة والدعم التكوين.

وبذلك فإن الحزب القومي التونسي:

1.يعتبر هذا التصريح تدخلا سافرا في الشأن التونسي و اعتداء على السيادة التونسية.

2. يعتبر هذا التصريح تحريضا مباشرا لبعض التونسيين ممن باعو ذمتهم للتمرد على الدولة التونسية وتشجيعا لهم على بث الفوضى وضرب استقرار البلاد.

3. يحيي الموقف السيادي لرئيس الجمهورية بإسداء تعليماته للخارجية التونسية لابلاغ احتجاج الدولة التونسية بشديد اللهجة لما ابدته الجهات الاجنبية من تدخل في الشأن التونسي.

4. يدعو الحكومة التونسية الى ايقاف كل برامج السفارة الأمريكية ومنظماتهم بتونس التي تعمل على اختراق الدولة وصناعة عملائهم ببلادنا.

5. يدعو مجلس النواب الى قطع منافذ الاختراق الاجنبي بالاسراع في البت في القانون الجديد للجمعيات بما يضمن منع التمويلات الأجنبية ومنع نشاط الجمعيات الأجنبية بتونس.

6. يدعو كل اشكال التنظيمات التونسية الحاملة لنفس وطني من احزاب وجمعيات ونقابات الى نبث الخلافات الداخلية واعلاء المصلحة الوطنية العليا بإدانة كل اشكال التدخلات الاجنبية والاصطفاف مع الدولة والأمة للوقوف ضد هذا الاعتداء الاجنبي.

7. يدعو الأمة التونسية إلى الترفع عن المصلحة الشخصية ومطالب النفعية من أجل التكاتف والإلتفاف حول الدولة التونسية حتى تصمد امام اي ابتزاز او تهديد اجنبي قد يطال بلادنا.


وتحيا تونس، تحيا الامة التونسية سيدة على مصيرها

الحزب القومي التونسي

الديوان السياسي



الحزب القومي التونسي

الحزب القومي التونسي

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *